اخر الاخبار
recent

وزارة الزراعة والري والثروة السمكية تطّلع على نتائج مبادرة مؤسسة يافع حول شجرة البُن







عدن حرة / خاص


اطّلعت وزارة الزراعة والري والثروة السمكية على نتائج مبادرة مؤسسة يافع للتنمية ومبادراتها بشأن شجرة البُن والأسباب المطروحة عن تضاءل او تراجع زراعتها ومحصولاتها والمخاوف السائدة من اندثارها. 

جاء ذلك، خلال لقاء عقد اليوم الإثنين في ديوان وزارة الزراعة والري والثروة السمكية بالعاصمة عدن، جمع وكيل الوزارة لقطاع الإنتاج عبدالملك ناجي، و وكيل قطاع الري أحمد الزامكي، بقيادة مؤسسة يافع للتنمية ممثلة بالسفير خالد الحصني المدير التنفيذي للمؤسسة. 

واستعرض اللقاء الجهود المبذولة من قبل مؤسسة يافع للتنمية، ونتائج المبادرات السابقة و المسوحات الميدانية لشجرة البُن، بإعتباره أهم وأكبر مشروع تم انجازه مع الوزارة، للتوصل الى نتائج تلك الدراسة الشاملة والتوصيات التي خرجت بها، بالإضافة الى بحث الصعوبات التي واجهت سير العمل الميداني وعمليات فرز البيانات وادخالها، مع التشديد على ضرورة مضاعفة الجهود وبذل مزيد من الاهتمام بهذا المحصول النقدي الهام.

بدورهما، أشاد وكيلا الوزارة، بالجهود الكبيرة والانجازات التي حققتها مؤسسة يافع للتنمية بهذا الشأن، مؤكدين ان تلك النتائج المحققة كانت جيدة، وبلورت رؤية واضحة يمكن أن تحقق تطوير و تنمية حقيقية في زراعة البُن بالبلد، مشددين على ضرورة استمرار التنسيق المشترك بين الجانبين للوصول الى الأهداف المرجوة.

حضر اللقاء ممثلين من جانب الوزارة، ومن مؤسسة يافع للتنمية الدكتور يوسف القعيطي.



عدن حرة موقع اخباري جنوبي في اليمن

ليست هناك تعليقات:

أكتب تعليقك ورأيك في الموضوع

يتم التشغيل بواسطة Blogger.