اخر الاخبار
recent

وديعة سعودية جديدة و إجراءات حكومية صارمة للحد من إنهيار العملة






عدن حرة / خاص


ذكر مصدرين مطلعين لعدن حرة أن السعودية وافقت على منح اليمن وديعة جديدة في إطار دعمها لليمن والشعب اليمني ووقف نزيف العملة المحلية.

واضاف المصدرين أن المنحة او الوديعة السعودية المرتقبة تقدر بنحو مليار دولار، وتم الموافقة عليها خطيا قبل أيام، مشيرين بأنه سيتم الاعلان عنها بصورة رسمية قريبا.

وأوضح المصدرين أن الوديعة مشروطة ببعض الاصلاحات التي بدأت الحكومة اليمنية تنفيذها، ولفتوا أن هناك قرارات صارمة مرتقبة ستصدر خلال الأيام القليلة القادمة بهذا الشأن، وعلى علاقة بالمخالفين من البنوك التجارية والصرافين الذين لم ينفذوا قرارات البنك المركزي الاخيرة ومنها الربط الشبكي ووقف فتح اي حسابات للتجار لدى شركات الصرافة، بالاضافة الى البنوك الرافضة لنقل مقراتها الى عدن .


وكان رئيس الوزراء اليمني معين عبدالملك بشر أمس لدى لقاءه بالتجار ورجال الاعمال في عدن، بتحسن ايرادات الدولة هذا العام، فضلا عن تحسن احتياطيات البنك المركزي النقدية محليا و خارجيا، بالاضافة الى تعهدات خارجية لتقديم دعم اقتصادي عاجل للحكومة اليمنية.

وتراجعت أسعار الصرف بصورة طفيفة اليوم الاربعاء، فيما يستعد البنك المركزي اليمني الى اعلان نتائج المزاد الثاني الذي قدمه أمس الثلاثاء والذي بلغ عطاءاته نحو 15 مليون دولار بواقع 7 مشتركين تقريبا.


عدن حرة موقع اخباري جنوبي في اليمن

ليست هناك تعليقات:

أكتب تعليقك ورأيك في الموضوع

يتم التشغيل بواسطة Blogger.