اخر الاخبار
recent

بلاغ لمحافظ عدن و مدير الأمن : عملية خبيثة تستهدف المواطنين






عدن حرة / خاص


نشر الناشط سامي العدني أحد موظفي البنك المركزي اليمني، بلاغا لمحافظ عدن أحمد لملس ومدير الأمن اللواء مطهر الشعيبي، وضمنه بصور لعدد من السماسرة الذين ينتشرون في الاسواق وبجانب محلات الصرافة المغلقة في عدن.

وقال سامي في بلاغه على فيسبوك:  "بلاغ لمحافظ العاصمة عدن و مدير أمنها، هناك سماسرة يتبعوا محلات تجارية بسوق الطويل يتم عبرهم شراء الدولار ب 1600 ريال مستغلين تخبط الناس وهلعهم، لسحب العملة من المواطن ومعاودة رفع السعر بعد فك الإضراب من قبل الصرافين".

وتابع:  "عملية خبيثة تستهدف المواطنين في عدن".

يذكر ان السماسرة لا يقتصرون على مدينة كريتر فحسب، فقد سبق لمواطنين في عدن الابلاغ عن حالات مماثلة في مديريات عدة ومنها المنصورة والشيخ عثمان وخورمكسر.

وكانت جمعية صرافي عدن اعلنت امس الاضراب الشامل والاغلاق الكلي لشركات ومنشآت الصرافة بدءا من اليوم السبت وحتى الاثنين، مناشدة الرئيس اليمني بالتدخل لوقف انهيار العملة واتخاذ القرارات العاجلة لتحقيق ذلك.

ويرى خبراء ومحللون اقتصاديون يمنيون ان هناك معركة خفية تفاقمت مؤخرا لتصل الى معركة كسر عظم بين البنك المركزي من جهة وبين الصرافين والبنوك الاخرى من جهة ثانية، ادت الى ارتفاع اسعار الصرف بصورة جنونية غير مسبوقة في السوق، الامر الذي فاقم من معاناة المواطنين الذين خرجوا للشوارع رفضا لسياسات الافقار والتجويع الممارسة ضد الشعب.





عدن حرة موقع اخباري جنوبي في اليمن

ليست هناك تعليقات:

أكتب تعليقك ورأيك في الموضوع

يتم التشغيل بواسطة Blogger.