اخر الاخبار
recent

أول رد من الإنتقالي الجنوبي على قرار تغيير قيادة البنك المركزي اليمني






عدن حرة / خاص

قال عضو هيئة رئاسة المجلس الإنتقالي الجنوبي في اليمن سالم ثابت العولقي أن تغيير قيادة البنك المركزي اليمني لا تكفي لحل ازمة تدهور الريال، في اول رد رسمي على قرارات الرئيس اليمني هادي الليلة بتغيير قيادة البنك المركزي.

وجاء في تغريدة نشرها العولقي على تويتر: "‏تغيير إدارة البنك المركزي، ليست خطوة كافية، مالم تلتزم الشرعية نفسها، بالتوريد إلى حساب البنك في عدن، وعلى رأس ذلك عائدات مبيعات نفط شبوة وحضرموت بدلا من توريدها إلى حسابات خاصة خارج البلاد".

وطالب العولقي باستمرار الضغط الشعبي في الشوارع، اذ قال:  " الضغط الشعبي والجماهيري يجب ان يستمر، في مواجهة شبكات المصالح، والفساد العابر للحدود".

وكان الرئيس هادي اصدر قرارات جديدة الليلة قضت بتغيير قيادة البنك المركزي اليمني واعادة تشكيل مجلس ادارته، كشرط اساسي وضعته السعودية ودولا اقليمية قبل تقديم اي دعم جديد لليمن وبنكها المركزي لانقاذ العملة الوطنية من الانهيار.

ومن المتوقع ان تعلن السعودية ودولة اخرى قريبا عن وديعة جديدة للمركزي اليمنية، تبلغ نحو ثلاثة مليار دولار، لتعزيز احتياطيات البنك والتحكم باسعار الصرف في السوق، الا أن ذلك ايضا لا يكفي، فيرى خبراء اقتصاد يمنيين انه يجب ان تعتمد الحكومة وبنكها على مصادر تمويل دائمة وغير تضخمية، ومنها التحكم بايراداتها السيادية كمبيعات النفط وايرادات الضرائب والجمارك وغيرها، فضلا سياسات نقدية ومالية اخرى يجب ان تتخذ.



عدن حرة موقع اخباري جنوبي في اليمن

ليست هناك تعليقات:

أكتب تعليقك ورأيك في الموضوع

يتم التشغيل بواسطة Blogger.