اخر الاخبار
recent

دعم سعودي عاجل للبنك المركزي اليمني لوقف نزيف العملة






عدن حرة / خاص


علمت عدن حرة من مصدرين مطلعين أن دعم عاجل ستقدمه المملكة السعودية لليمن و بنكها المركزي من اجل وقف نزيف العملة اليمنية والحد من تدهور قيمتها امام العملات الأجنبية.

وسلم الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي اليوم رسالة خطية لولي العهد السعودي الامير محمد بن سلمان، عبر السفير السعودي محمد آل جابر، حيث تضمن الرسالة بشكل اساسي طلب يمني رسمي للمملكة بضرورة التدخل السريع في الازمة الاقتصادية المتصاعدة وانهيار العملة اليمنية ووصولها الى مرحلة حرجة جدا من التدهور، فاقمت بشكل مخيف من الازمة الانسانية وتهدد بمجاعة كبرى.

وبحسب المصدرين، فإن السعودية أبدت موافقة مبدئية على التدخل لتقديم حزمة دعم اقتصادي للحكومة اليمنية وبنكها المركزي ومنها وديعة جديدة كان قد سبق الاتفاق حولها ، مشيرين بأن مباحثاث ومشاورات تجرى في هذا الشأن منذ أيام مع وفدين الحكومة والانتقالي.

وأشار أحد المصدرين أن هناك قرارات رئاسية مرتقبة من المتوقع صدورها خلال الاسبوع الجاري تصب في ذات الاتجاه، وتتعلق بالبنك المركزي والمالية، وقرارات اخرى لترشيد النفقات وتفعيل الايرادات وتنميتها في الوزارات والمؤسسات السيادية والايرادية ومنها الضرائب والجمارك والنفط و غيرها، فضلا عن قرارات تتعلق بإتفاق الرياض واستكمال تنفيذ بنوده ومنها تعيين محافظين ومدراء أمن و توحيد الاجهزة الامنية والعسكرية وتفعيل جبهات القتال ضد الميليشيات الحوثية.

وكانت عدن حرة نشرت خبرا أمس حول مجموعة ضغوط يتعرض لها الرئيس اليمني من قوى واطراف محلية واخرى اقليمية ودولية من أجل ضرورة احداث تغييرات تساهم في وقف نزيف العملة وتحسن من الاوضاع الاقتصادية وتفعيل موارد البلد وتنميتها والاستفادة من الدعم والمنح المقدمة لليمن في هذا الشأن.



عدن حرة موقع اخباري جنوبي في اليمن

ليست هناك تعليقات:

أكتب تعليقك ورأيك في الموضوع

يتم التشغيل بواسطة Blogger.