اخر الاخبار
recent

إحباط محاولة تهريب 37 مليون ريال يمني من الطبعات الكبيرة الى صنعاء






عدن حرة / خاص

تمكنت قوات الحزام الأمني في محافظة الضالع، اليوم، ضبط مبالغ مالية كبيرة من الطبعة القديمة كانت في طريقها للمناطق الشمالية التي يسيطر عليها الحوثي.

وأشاد قائد قوات الحزام الأمني في الضالع، العميد احمد قائد القبة بالدور الكبير والجهود التي يبذلها ابطال قوات الحزام الأمني في مربع قعطبة وبقية القطاعات الأمنية المنتشرة في مختلف مناطق محافظة الضالع.

إلى ذلك، أكد قائد القطاع الرابع النقيب زغلول علي محمد انه تم ضبط 37 سبعة وثلاثون مليون ريال يمني من الطبعة القديمة المهربة كانت في طريقها الى مناطق سيطرة الحوثيين، وذلك بفضل يقظة جنود قوات الحزام الأمني الأبطال في القطاع الرابع في مربع قعطبة.

وأضاف أن قوات الحزام اتبعت الاجراءات القانونية اللأزمة من خلال حجز المضبوطات ونقل المتهمين لمقر القيادة القطاع للتحقيق معهم.

يذكر أن ممارسات البيع والشراء بالعملات وتهريبها سبب ازمة كبيرة للمواطنين جنوباً وشمالاً، وفي هذه المرحلة الصعبة تؤكد قوات الحزام الامني بمحافظة الضالع انها لن تسمح بأي ممارسات خارجة عن النظام والقانون مهما كانت.

وكان البنك المركزي اليمني من مقره الرئيسي بالعاصمة عدن ضخ مؤخرا كميات كبيرة من الطبعات الكبيرة من العملة المحلية التي تم طباعتها في العام 2017 وبجميع الحروف والارقام التسلسلية، الا ان الحوثيين اعلنوا بالظاهر رفض التعامل بها في مناطق سيطرتهم عدا الطبعات من فئة أ  ، بينما يعملون على سحبها من المحافظات المحررة لتداولها في مناطقهم بالباطن، خشية من تأثيرها على اسعار صرف العملات في مناطق سيطرتهم.

ويرى خبراء اقتصاد أن من شأن كشف ذلك الخبر اعلاميا والتوضيح أن الحوثيين باتوا يتداولوا ويتعاملوا مع الطبعات الكبيرة الجديدة من العملة المحلية وبجميع فئاتها وحروفها وارقامها التسلسلية في مناطقهم بعد ماكانوا يرفضوا ذلك ، سيؤثر على أسعار صرف العملات لديهم وسيساهم في تدهور قيمة الريال اليمني في مناطقهم.


عدن حرة موقع اخباري جنوبي في اليمن

ليست هناك تعليقات:

أكتب تعليقك ورأيك في الموضوع

يتم التشغيل بواسطة Blogger.