اخر الاخبار
recent

السلطة المحلية ترفض تحريك أسعار المحروقات






عدن حرة / خاص


في خبر عاجل ونقلا عن مصادر مطلعة فإن السلطة المحلية رفضت تحريك أسعار المحروقات .

وقالت في ردها كما ورد لعدن حرة :

 السلطة المحلية : اي تحريك في اسعار المحروقات امر غير مقبول والوضع الاقتصادي لا يسمح بمزيد من الازمات. 

السلطة المحلية قدمت مسبقا مقترحات لمعالجة الوضع التمويني للمحروقات للحكومة ولم تتلقى ردا على هذه المقترحات او تفسيرات واضحة حول هذه المعالجات. 

السلطة المحلية : لايمكن ان يستقيم الحال في ظل غياب السيطرة على قطاع المشتقات النفطية ، الارتفاع قبل الاخير في المحروقات الذي اشير الى انه مؤقت تسبب في اعباء مالية كبيرة على السلطات المحلية وساهم في ارتفاع عديد السلع والمنتجات والبضائع .

السلطة المحلية ترى ان يتم تجميد اي تغييرات سعرية في المشتقات حاليا، وان يعقد مجلس الوزراء والبنك المركزي والشركة الوطنية للشركة النفط وفروعها في المحافظات ومصافي عدن اجتماعا طارئا لتدارس المعالجات والحلول الناجعة التي من شانها ان تجنب البلد مزيد من الازمات وتتسبب في اضافة فصول جديدة من المعاناة والمأسي للمواطنين . 

السلطة المحلية :ان الوضع الحالي ينبغي ان يتم فيه استدعاء حضور الاشقاء في التحالف العربي للوقوف مع الحكومة التحديات والصعوبات التي تواجهه في هذه الظروف الاستثنائية التي تعد بمثابة مفترق طرق في مسار المعركة الجارية بين المشروع العربي القومي وبين المشروع الايراني العثماني واطماعهم في المنطقة العربية.

يذكر ان شركة النفط اليمنية عدن اعلنت مساء الاحد اضطرارها لرفع اسعار البنزين لتصبح سعر الدبة 20 لتر 21800 ريال، بعد أن كان سعرها 17800 ريال على مدى اسبوعين، وعزت ذلك الى ارتفاع اسعار النفط عالميا و اسعار صرف العملات الاجنبية، في الوقت الذي كان ينتظر تخفيض اسعار البنزين وفقا لوعود حكومية سابقة.


عدن حرة موقع اخباري جنوبي في اليمن

هناك تعليق واحد:

  1. يفترض ذلك الناس حرقت اكبادها من الغلاء ونخشى تحرق البلد

    ردحذف

أكتب تعليقك ورأيك في الموضوع

يتم التشغيل بواسطة Blogger.