اخر الاخبار
recent

أصحيح هذا .. مأمور صيرة يُأجر أسواق عدن القديمة بمبلغ 3 مليون بالشهر ؟






عدن حرة / خاص

علمت عدن حرة من مصدرين مطلعين أحدهما في السلطة المحلية و الآخر في مكتب البلدية بالعاصمة عدن، أن مدير عام مديرية صيرة د. محمود جرادي أبرم عقد إيجار أسواق المديرية « كريتر » مع أحد التجار وبمبلغ 3 مليون ريال بالشهر.

وأشارت المصادر أن الجرادي أجر أسواق مديرية صيرة بما فيها من محلات تابعة للبلدية، لأحد التجار الذي يدعى « حسين هرهرة » ومعه شخص أخر يعمل بائعا للقات في سوق المديرية.

وأوضحت أن عقد الايجار المبرم، حددت مدته 3 سنوات  ، وبواقع ثلاثة مليون ريال بالشهر، لافتة أنه تم دفع مبلغ 9 مليون ريال يمني حاليا لثلاثة أشهر مقدما.


وقالت المصادر أن مدة العقد تبدأ في 1 ديسمبر القادم 2021  ، وسط جدل واسع داخل مكتب البلدية في عدن حول هذه القضية، إذ أن وبموجب تلك الاتفاقية سيقوم التاجر المستأجر لاسواق عدن ومحلاتها التابعة للبلدية بتنفيذ عمليات ترميم واصلاحات للاسواق مثل سوق الخضار والفواكة وسوق اللحوم والاسماك وسوق القات وغيرها من المحلات التي تتبع البلدية، تم سيقوم بتأجيرها لحسابه الخاص.

يذكر أن الكثير من التجار والباعة المستأجرين للمحلات والمفارش في اسواق كريتر، لديهم عقود استئجار جديدة واخرى مجددة و تبلغ مدتها 5 سنوات، وهو الأمر الذي قد يعرقل صفقة تأجير اسواق المديرية في الوقت الحالي.

وتتساءل عدن حرة عن صحة كل ما ورد اعلاه والتي علمنا به من مصدرين، حيث نضع تلك الاستفسارات على طاولة محافظ عدن احمد لملس ومأمور صيرة محمود جرادي, أصحيح هذا؟!


عدن حرة موقع اخباري جنوبي في اليمن

هناك تعليق واحد:

  1. ايوه صحيح
    والمقوت اسمه عبدالرزاق

    ردحذف

أكتب تعليقك ورأيك في الموضوع

يتم التشغيل بواسطة Blogger.