اخر الاخبار
recent

الدوري السعودي.. أبها يفرض التعادل على الهلال





عدن حرة / كووورة


حسم التعادل الإيجابي (1-1) مواجهة أبها والهلال، مساء اليوم الأحد، على ملعب مدينة الأمير سلطان الرياضية بأبها، بالجولة الـ13 ضمن منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان السعودي للمحترفين

وبادر الهلال بالتسجيل عن طريق المالي المخضرم موسى ماريجا في الدقيقة 18، فيما أدرك التونسي سعد بقير التعادل لأبها في الدقيقة 43.

وقبل المباراة، أقام فريق أبها، ممرا شرفيا للهلال، بمناسبة تحقيقه لقب دوري أبطال آسيا للمرة الرابعة في تاريخه، عقب تغلبه (2-0) على بوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي.

وظل الهلال في المركز الرابع برصيد 20 نقطة من 10 مباريات، بفارق 6 نقاط خلف الاتحاد (المتصدر)، الذي خاض 12 مباراة، فيما رفع أبها رصيده إلى 14 نقطة في المركز الـ11.

وفي الدقيقة الأولى من اللقاء هدد بافيتيمبي جوميز مرمى أبها برأسية خطيرة بعد عرضية من موسى ماريجا، تصدى لها الحارس بكل براعة.

وعند الدقيقة (18) تقدم الهلال عن طريق موسى ماريجا بعد كرة مرتدة من ركلة ركنية رفعها البرازيلي ماثيوس بيريرا، ليسجل المالي الهدف الأول.

ومن تسديدة قوية كاد البرازيلي ماثيو بيريرا أن يعزز تقدم الهلال بهدف ثانٍ إلا أن العارضة وقفت مع صاحب الأرض وذلك عند الدقيقة (26).

وانطلق جوميز بالكرة لينفرد بحارس أبها، قبل أن يتم عرقلته داخل منطقة الجزاء، ليحتسب الحكم ركلة جزاء قبل أن يعود لتقنية الـVAR ويلغي القرار.

وفي الدقيقة (43) وقبل نهاية الشوط الأول تعادل سعد بقير لأبها، بعد كرة مرتدة سريعة من الجهة اليسرى الأبهاوية، ليسجل بقير في شباك المعيوف.

واستمر الهلال في محاولاته بالشوط الثاني لكسب نقاط المباراة والتقدم بالنتيجة إلا أن التنظيم الدفاعي لفريق أبها حال دون تسجيل هدف ثانٍ للهلال.

وأجرى الهلال عدة تغييرات في الشوط الثاني لتعزيز القوة الهجومية حيث أقحم "ناصر الدوسري وحمد اليامي وكاريلو والحمدان وصالح الشهري".

لكن رغم تغييرات البرتغالي ليوناردو جارديم مدرب الهلال، فرض التعادل الإيجابي (1-1) نفسه على المواجهة، ليضيف كل فريق نقطة في رصيده.




عدن حرة موقع اخباري جنوبي في اليمن

ليست هناك تعليقات:

أكتب تعليقك ورأيك في الموضوع

يتم التشغيل بواسطة Blogger.