اخر الاخبار
recent

عدن.. بدء تعويض المتضررين من أحداث كريتر الأسبوع القادم




عدن حرة / عدن

من المتوقع أن تبدأ اللجنة الخاصة المكلفة من قبل محافظ عدن، بقيادة عضو هيئة رئاسة المجلس الإنتقالي الجنوبي عدنان الكاف، البدء خلال الأسبوع القادم بدفع التعويضات للمتضررين من أحداث مدينة كريتر التي استمرت على مدى يومين مطلع اكتوبر الجاري بين قوات الامن و مجاميع مسلحة تخريبية.

ونقلت صحيفة الأيام عن الكاف قوله : "لقد أنهت اللجنة الفنية كافة التقارير، وهي لجنة من وزارة الأشغال مكتب وزارة الأشغال برئاسة م. وليد الصراري، وقد حصرت كافة البيوت المتضررة التي احترقت وقدمت تقريرها، وبالنسبة للسيارات المحترقة أيضاً قام المأمور ومدير مرور عدن بتجهيز التقارير الفنية الكاملة، ورفعوا التكلفة التقريبية للسيارات، ومما رفعوه كان عدد السيارات المحترقة 12 سيارة التي تدمرت تمامًا وسيتم تعويضها، أما السيارات المتضررة الباقية حوالي 29 سيارة فيها أضرار مختلفة أيضاً سيتم تعويض ملاكها". 

وشرح الكاف الية دفع وتسليم التعويضات للمتضررين، إذ قال : "ملاك السيارات سيتم الدفع لهم مباشرةً، أما المنازل فسيتم الدفع للملاك أو من يفوضونهم بالاستلام، وإذا هم غير متواجدين في عدن فليوكلوا من يرونه مناسباً بوكالة شرعية وسيتم تعويضه، ولكن التعويضات للملاك لكي يكون التعويض صحيحًا (...)".

وكانت مواجهات عنيفة اندلعت ليلة الثاني من اكتوبر الجاري بين قوات أمنية عززت من تواجدها وانتشارها في مدينة كريتر، ومجاميع مسلحة تخريبية، حاولت نشر الفوضى والتخريب وشكلت تهديدا فعليا  للامن والاستقرار والسكينة العامة في المدينة، واستمرت على مدى يومين بصورة عنيفة، اسفرت عن مقتل واصابة العشرات من الطرفين وتضرر العديد من المنازل والممتلكات الخاصة في احياء مختلفة منها حافة حسين والطويلة والحي التجاري وحافة الهنود وغيرها، انتهت بفرض الامن في المدينة واعتقال العشرات من المتورطين وفرار البقية.


عدن حرة موقع اخباري جنوبي في اليمن

ليست هناك تعليقات:

أكتب تعليقك ورأيك في الموضوع

يتم التشغيل بواسطة Blogger.