اخر الاخبار
recent

محافظ عدن ينجح في مهمة تعسرت أربع سنوات ـ صور





عدن حرة / خاص

نجح محافظ عدن احمد لملس في مهمة فتح جزئي لطريق رئيسي في محيط مقر البنك المركزي اليمني بمدينة عدن القديمة.

وطريق العيدروس احد الطرق الرئيسية في مدينة عدن القديمة الرابط بين جزئها الجنوبي ببقية مناطقها وأحياءها العتيقة، اذ يبدأ ذلك الطريق عند تقاطع ملعب الحبيشي الذي يربط منطقة الروزميت بمناطق واحياء القطيع والعيدروس والشعب وبقية احياء وشوارع كريتر القديمة.

وتم ظهر اليوم فتح جزئي للطريق عبر ازالة الحواجز الخرسانية من وسط الطريق الى جنباته، وازالة حواجز اخرى كانت تغلق شارع لقمان امام عمارة الجبلي المقابلة لملعب الشهيد الحبيشي، وازاحتها الى الجوانب في سبيل تنفيذ المرحلة الاولى من اعادة الفتح الجزئي للطريق.

واغلق ذلك الطريق الرئيسي والطرق والشوارع الفرعية الاخرى المحيطة به، مثل شارع الملك سليمان وشارع لقمان والشارعان الاخريان الموديان لحي القطيع السكني بجانب مستشفى الكنين للولادة والطريق الموازي له، في اواخر العام 2016، على اثر قرار نقل المقر الرئيسي للبنك المركزي من صنعاء الى عدن، وما تلاه من استهداف ارهابي تعرض له واسفر عن تضرر جزءا من الواجهة الامامية للبنك في نهاية شهر اكتوبر من عام2016.

وتسبب اغلاق تلك الطرق الرئيسية والفرعية الى ازدحام خانق في حركة المرور بالمدينة، فضلا عن ان الاغلاق ساهم في رفع وتيرة الحوادث والحرائق وصعوبة وصول سيارات الاسعاف والمطافي للحالات الانسانية الطارئة في مدينة كريتر التي تعرف اداريا بمديرية صيرة او عدن القديمة كما يحلو للبعض تسميتها.

وبحسب مدير عام مديرية صيرة ابراهيم منيعم فأن اليوم تم تنفيذ المرحلة الاولى من فتح ذلك الطريق، واعدا بفتح باقي الطرقات المغلقة وازالة الحواجز قريبا في اطار المرحلة الثانية.











عدن حرة موقع اخباري يهتم بشؤون مدينة عدن جنوب اليمن في جميع الجوانب والمجالات، ويركز على تاريخ عدن وحاضرها وواقعها الحالي

ليست هناك تعليقات:

أكتب تعليقك ورأيك في الموضوع

يتم التشغيل بواسطة Blogger.