اخر الاخبار
recent

عدن .. انطفاء الكهرباء كان صيفا و أصبح أيضاً في الشتاء






عدن حرة 

تفاقمت ساعات انطفاء التيار الكهربائي في مدينة عدن جنوب اليمن، خلال أيام فصل الشتاء  ، وهو الفصل الذي كانت تشهد فيه عدن خلال الأعوام الماضية استقرارا كبيرا في التيار وتراجع ساعات انطفاءه  ، بل واحيانا لا ينقطع التيار خلال هذا الفصل لأيام.

لكن هذا العام 2021 وشتاءه كان مختلف كليا  ، حيث تفاقمت ساعات انطفاء التيار خلال هذه الايام الباردة من فصل الشتاء، حتى وصل عدد ساعات الانطفاء يقارب عدد ساعات انطفاء فصل الصيف أكثر من 12 ساعة انطفاء في اليوم الواحد  !!

ومن المعروف والبديهي ان أحمال عدن من الكهرباء خلال فصل الشتاء تنخفض الى نحو نصف احمالها واستهلاكها للكهرباء في فصل الصيف، مع تعدل الاجواء وبرودتها ليلا وساعات الصباح، وانخفاض درجات الحرارة والرطوبة.

تستمر مؤسسة كهرباء عدن في اطفاء الكهرباء عن مناطق ومديريات عدن ومنازل سكانها خلال فصل الشتاء، وبذات معدل جرعة الانطفاءات تقريبا التي كانت خلال الصيف، 3.5 ساعات انطفاء مقابل ساعتين الى 3 ساعات احيانا للتشغيل، ما يعني ان ساعات الانطفاء تفوق ساعات التشغيل، في مشهد لم تألفه عدن طيلة السنوات الماضية كلها.

في الاثناء فقد توقفت مؤسسة كهرباء عدن ومكتبها الاعلامي في نشر النشرات اليومية والتوضيحات على صفحتها الرسمية بفيسبوك، مكتفية فقك بنشر الاخبار الرسمية والنزولات.

بلغت احمال عدن من الكهرباء خلال الصيف الماضي نحو 550 الى 600 ميجاوات تقريبا، بينما يبلغ توليد منظومة كهرباء عدن نحو 250 الى 300 ميجاوات ، وفقا لتلك النشرات التي كانت تنشر يوميا، فيما يتوقع ان احمال عدن خلال الشتاء تبلغ نصف تلك الاحمال، إذ يتوقع ان تكون احمال عدن حاليا مع برودة الجو، نحو 300 ميجاوات وربما اقل، إلا أن ذلك لم يشفع لعدن وسكانها أمام مؤسسة الكهرباء التي استمرت في تجريعهم مرارة الانطفاءات المتكررة والجرعات المتفاقمة.

قبل نحو شهر تقريبا، قالت مؤسسة كهرباء عدن انها بدأت اعمال صيانة دورية لمحطاتها ومولداتها، وهي اعمال الصيانة الدورية التي تجريها المؤسسة في مثل هذا التوقيت من كل عام  ، كما اعلنت وقتها ايضا انها نجحت في ادخال توربينات محطة الرئيس الجديدة ونجحت التجارب التشغيلية لهما وهما التوربينان اللذان تبلغ قدرتهما التوليدية اكثر من 200 ميجاوات، ومع ذلك مايزال مصيرهما مجهول حتى اللحظة.



عدن حرة موقع اخباري جنوبي في اليمن

ليست هناك تعليقات:

أكتب تعليقك ورأيك في الموضوع

يتم التشغيل بواسطة Blogger.