اخر الاخبار
recent

احتفاءا باليوم العالمي للطفل .. إكسبو 2020 دبي ينظم أكبر احتفال






عدن حرة / متابعات


ينظم إكسبو 2020 دبي، السبت، احتفالا باليوم العالمي للطفل هو الأكبر في العالم على الإطلاق.

الاحتفال يأتي بالشراكة مع وزارة تنمية المجتمع في الإمارات ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف"، عبر برنامج حافل يشمل نقاشات ملهمة وحفلا تحييه سفيرة "يونيسف" الإقليمية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، النجمة اللبنانية يارا.

وسيتناول احتفال إكسبو باليوم العالمي للطفل الكثير من الأنشطة، بدءا من الابتكارات التي تدفع عجلة التقدم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة المتعلقة بالطفل، ووصولا إلى تناول التعليم، والصحة العقلية، والمناخ، والقيادة الشبابية.

وسيرحب اليوم العالمي للطفل في إكسبو 2020 دبي بقادة فكر من الشباب والكبار من أجل وضع تصور جديد لمستقبل أفضل للجميع وتحفيز العمل الجماعي نحو تحويل تلك الرؤية إلى حقيقة.

وأكدت حصة بنت عيسى بوحميد، وزيرة تنمية المجتمع الإماراتية، أن مناسبة يوم الطفل هذا العام تجسد حدثاً استثنائياً بحكم اقتران فعالياتها باكسبو 2020 دبي برمزية بيئته العالمية وتطلعاته المستقبلية، إضافة إلى ارتباطها بالشراكة والتكامل مع منظمة "يونيسف"، مضيفة: "نسعى جميعاً لتشكيل إطار عالمي أكثر سعادة وأفضل من حيث جودة الحياة للطفولة في كل مكان من هذا العالم، استناداً إلى قناعة أننا جميعاً سفراء للطفولة، ومسؤولون عن الطفولة".

وقالت إن الاحتفاء بيوم الطفل العالمي على أرض إكسبو 2020 دبي، يدفعنا للتفكير والتخطيط والعمل الدؤوب لتحقيق أفضل واقع ممكن لطفولة العالم.

وتطرقت إلى القانون الاتحادي في شأن حقوق الطفل، الذي تضمن (74) مادة في 12 فصلاً، شملت أوجه حماية حقوق الطفل كافة.

ويدعو الحدث الدولي جميع الزوار للمشاركة في الاحتفاء باليوم العالمي للطفل وحضور الفعالية الرئيسية التي ستقام في ساحة الوصل من الساعة 14:30 إلى الساعة 16:25، حيث يمكنهم الاستماع إلى كلمات حصة بنت عيسى بوحميد، وزيرة تنمية المجتمع الإماراتية، والريم عبدالله الفلاسي، الأمينة العامة للمجلس الأعلى للأمومة والطفولة، وتيد شيبان، المدير الإقليمي لليونيسف في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، فضلا عن حضور إعلان يونيسف عن أسماء "مناصري يونيسف الشباب لعام 2021".



عدن حرة موقع اخباري جنوبي في اليمن

ليست هناك تعليقات:

أكتب تعليقك ورأيك في الموضوع

يتم التشغيل بواسطة Blogger.