اخر الاخبار
recent

عدن نت على طاولة رئيس الحكومة اليمنية لمكافحة الفساد





عدن حرة / خاص

طرحت أوضاع شركة عدن نت على طاولة إجتماع حكومي عقد برئاسة رئيس الوزراء اليمني يوم الإثنين في قصر معاشيق بعدن، لاسيما أوضاع الشركة المالية والادارية، وما يدور حولها من تهم فساد جسيمة بحق المال العام.

وذكرت مصادر مطلعة لعدن حرة أن فساد قيادة شركة عدن نت، طرح بقوة في اجتماع يوم الاثنين، ونوقش باستفاضة، خاصة ما يتعلق بايرادات الشركة و ضرورة توريدها الى حساب عام في البنك المركزي اليمني بعدن، يستطيع من خلاله رصد ومتابعة حركة الاموال فيه،  ومراقبة سلامته، وخلوه من أي عمليات مشبوهة تتوارد انباء عنه.

وأضافت أن رئيس الوزراء اليمني عبر عن امتعاضه من استمرار ذلك الحال في شركة عدن نت، مشيرا أنه شدد مرارا و منذ البداية مع وزير الاتصالات السابق باشريف على ضرورة حل تلك الاشكالية التي تساعد في التلاعب وتبديد المال العام، وعدم استثماره في الصالح العام الذي بالتأكيد سينعكس ايجابا في الاوضاع الاقتصادية وتنمية موارد الدولة وتعزيز دورها.

ذات المصادر أشارت بأن رئيس الوزراء وضع اللجنة التي اجتمع بها على اجراءات ضرورية يجب أن يدشن تنفيذها بشأن شركة عدن نت، موضحا أنه سيكتفي حاليا بوقف تنفيذ الاجراءات المتخذة ضد قيادة الشركة، على أن يتم تصحيح أوضاعها سريعا، مؤكدا أنها لن تكن بمعزل عن العقوبات القانونية التي سيتم اتخاذها بعد ذلك.


وأختتمت المصادر بالقول: "أن رئيس الوزراء يدرس قرار تكليف قيادة جديدة لشركة عدن نت بدلا عن القيادة الحالية، التي زادت حولها الشكوك بالتورط في عمليات فساد وتبديد للمال العام" حد قولها.

يذكر ان وزارة الاتصالات وللمرة الاولى طلت يوم الاثنين بتصريح صحفي منسوب لمصدر مسؤول في الوزارة، وعممه المكتب الاعلامي لها، للحديث عن صوابية ونزاهة الاجراءات المنفذة من قبل شركة عدن نت حول بيع الشرائح، مشيرة بأن تلك العملية تتم بالتوافق والتنسيق مع الوزارة.

ومنذ تأسيس شركة عدن نت في 2018، كانت الشركة بمعزل عن الوزارة كليا، رافضة التواصل او التنسيق معها، معتبرة بأنها شركة مستقلة ماليا واداريا وتنظيميا، تأسست بجهود فردية، وهو ماكان سائدا في العلاقة بين الشركة والوزارة منذ ذلك الحين وحتى الان.



عدن حرة موقع اخباري جنوبي في اليمن

هناك تعليق واحد:

  1. قياده فاسده وسارقه
    اثبتت فشلها وسمسرتها بالمودمات والشرائح وبيعها بالريال السعودي
    على الحكومه تغييرها فورا قبل فوات الاوان

    ردحذف

أكتب تعليقك ورأيك في الموضوع

يتم التشغيل بواسطة Blogger.