اخر الاخبار
recent

حزب المؤتمر يتوافق على اسماء مرشحيه في الحكومة اليمنية الجديدة




مرشحو حزب المؤتمر الشعبي العام في اليمن لحكومة المناصفة معمر الارياني و اوس العود عثمان مجلي و حسين طليان

عدن حرة / خاص

علمت عدن حرة من مصادر سياسية مطلعة ان قيادات حزب المؤتمر الشعبي العام اكبر الاحزاب السياسية في اليمن، توافقت على اسماء مرشحي الحزب في الحكومة الجديدة بالمناصفة.

وقالت ان التوافق جاء بعد خلافات حادة وعمليات شد وجذب ومشادات استمرت زهاء اسبوعين، بسبب ما اسموه بالحصة غير اللائقة بالحزب الذي يعد اكبر الاحزاب اليمنية.

اذ منحت للحزب 4 حقائب وزارية فقط، واحدة منها من حصة الجنوب، و ثلاثة من حصة الشمال.

وبعد أزمة حادة واجتماع عاصف بين قيادات بارزة في الحزب قبل يومين في الرياض، توصل الحزب على 4 قيادات مؤتمرية لشغل الحقائب الاربع الممنوحة للحزب في الحكومة المرتقبة.

وذكرت المصادر انه تم التوافق على كلا من:

عثمان حسين مجلي، وزارة الشؤون القانونية وحقوق الإنسان
معمر مطهر الإرياني، وزارة الإعلام والثقافة والسياحة
أوس عبدالله العود، وزارة النفط
د. محمد حسين طليان، وزارة العدل.

وهو أكده الصحفي اليمني المقرب من حزب المؤتمر صالح البيضاني على صفحته في تويتر.

ورفع المؤتمر اسماء مرشحيه الاربعة الى الرئيس هادي، الى جانب اسماء اخرى كاحتياط ومنهم محمد المسوري و عادل الشجاع و نجيب غلاب و وليد القديمي واخرين، وبات الامر متروك للرئيس هادي الذي لازال يرفض استقبال اي شخص في مكتبه بالرياض.



واختتمت المصادر لعدن حرة ان اعلان الحكومة الجديدة من المحتمل ان يكون مساء الاحد خاصة بعد توافق حزب المؤتمر على مرشحيه، الا ان مصادر اخرى اشارت انه من المحتمل تأجيلها حتى 5 نوفمبر وهي الذكرى الاولى للتوقيع على اتفاق الرياض.



عدن حرة موقع اخباري يهتم بشؤون مدينة عدن جنوب اليمن في جميع الجوانب والمجالات، ويركز على تاريخ عدن وحاضرها وواقعها الحالي

ليست هناك تعليقات:

أكتب تعليقك ورأيك في الموضوع

يتم التشغيل بواسطة Blogger.